بلدية مدينة دبا الحصن تنمي مهارات الطلبة بالمجال الهندسي

نظمت بلدية مدينة دبا الحصن الدورة العاشرة من فعالية "مهندس المستقبل" المخصصة للأطفال من عمر 9 إلى 11 سنة، والتي شارك فيها 27 طفل وطفلة في مبنى البلدية، وذلك انطلاقاً من التزام البلدية بمسؤوليتها تجاه المجتمع الإماراتي، والتي تحرص على تطوير ومساعدة الطلبة في إيجاد تصور لمستقبلهم المهني وإكسابهم المهارة الفنية.

 

وتضمنت فعالية "مهندس المستقل" التي استمرت على مدار أسبوعين تقديم سلسلة من النشاطات اليومية والمسابقات الترفيهية بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مهني واعد، وإكسابهم المهارة الفنية، حيث قدمت البلدية عدة ورشات للطلاب منها التعريف بالمهندس المعماري والمهندس المدني ومهندس الصرف الصحي، بالإضافة إلى ذلك ورشة المخططات الهندسية، كما تم طرح ورشة لطريقة احتساب الأبعاد والمساحات الهندسية، حيث نفذت البلدية جولات وزيارات ميدانية للمشاركين بالفعالية على المشاريع والمواقع والمرافق التابعة للبلدية، وبالإضافة إلى رحلة ميدانية للمتحف التعليمي (أولي أولي).

 

وقال سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن إن فعالية "مهندس المستقبل" تعد إحدى المشاركات المجتمعية التي تقوم بها البلدية كبرنامج صيفي يستهدف طلاب وطالبات المدارس، وذلك للاستفادة من أوقات الفراغ لديهم، حيث تهدف الفعالية إلى تطوير مهارات المنتسبين وتعريفهم بالمجال الهندسي واختصاصات المهندسين المختلفة لدى البلدية وكذلك تسليط الضوء على المشاريع الخدمية التي تقوم البلدية بالاشراف على تنفيذها.

 

وأضاف اليحيائي أن البلدية تولي اهتماما كبيرا للأطفال وتحرص على تهيئة البيئة المحفزة لهم لترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار، حيث تسعى البلدية إلى تنظيم العديد من الفعاليات والمبادرات الخاصة بالأطفال لإعدادهم لمستقبلٍ أكثر إشراقاً وإبداعاً وازدهاراً.

 

وذكر اليحيائي أن فعالية "مهندس المستقبل" التي أطلقتها البلدية في عام 2011، تهدف إلى خلق جيل واعد من المهندسين والفنيين والمهنيين، الذين سيسهمون في تلبية المتطلبات المستقبلية، ومواكبة التطورات التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات.

 

حيث جرى في اليوم الأخير من فعالية "مهندس المستقبل"، تكريم كافة المشاركين فيها، وذلك بهدف تحفيزهم على تطوير وتنمية مهاراتهم في سبيل خدمة وطنهم.

مشاركة الموضوع